مصادر: صهر ترامب وسط اقتتال داخلي بفريق الانتقال

العالم
نشر
مصادر: صهر ترامب وسط اقتتال داخلي بفريق الانتقال
01:52
خبراء لـCNN: ما هي أهمية الانتقال السياسي للأمن القومي في أمريكا؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- صهر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ومستشاره المقرب، جاريد كوشنر، هو في مركز "الاقتتال الداخلي" داخل الفريق ترامب الانتقالي، حسبما أخبرت مصادر متعددة شبكة CNN.

ورغم ذلك، نشر ترامب، الثلاثاء، تغريدة قال فيها إن عملية انتقاله للسلطة "منظمة للغاية": "عملية منظمة جدا تحدث بينما أتخذ قراراتي حول (تعيين المسؤولين في) مجلس الوزراء والعديد من المناصب الأخرى. وأنا الوحيد الذي يعرف من هم المرشحين النهائيين!"

وتقول مصادر إن كوشنر ضايق الحلفاء بجهوده الأخيرة لتطهير الفريق الانتقالي من شركاء حاكم ولاية نيو جيرسي، كريس كريستي، الذي ترأس فريق الانتقال قبل أن يُستبدل بنائب الرئيس المنتخب، مايك بينس.

ويُذكر أن والد كوشنر حوكم من قبل كريستي عندما كان وكيلاً للنيابة في عام 2004 بتهمة التهرب من الضرائب، والتلاعب بتصريحات الشهود وحملة تبرعات غير مشروعة.

في حين قال مصدر مقرب من كريستي، إنه لم يكن هناك "تطهير" لموظفي كريستي الذين بدأوا قبل أشهر العمل بفريق الانتقال، وإن مثل هذا الوصف "مبالغ فيه". وفي حين غادر بعض موظفي كريستي الفريق، لا يزال البعض الآخر مستمراً في العمل مع الفريق الانتقالي.

نشر