مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية يقدم استقالته

استقالة مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية

العالم
آخر تحديث الخميس, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:27 (GMT +0400).
مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية يقدم استقالته

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، الخميس، عن تقديم استقالته، الأربعاء، إلى لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لتشكيل إدارته الجديدة.

وقال كلابر: "لقد قدمت استقالتي اللليلة الماضية وكان شعورا جيدا"، مضيفا: "تبقى لدي 64 يوما". ومن المقرر أن يستلم ترامب السلطة في 20 يناير المقبل. وينبغي على أعضاء الإدارة الحالية تقديم استقالتهم حتى يتركوا للرئيس المنتخب حرية اختيار بديل أو تكليفهم بالاستمرار في المنصب.

وأكد كلابر للجنة الاستخبارات بمجلس النواب أنه، خلال 50 عاما من عمله بالجيش والاستخبارات لم يشهد مثيلا لحجم التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة حاليا، وقال إنه من الصعب تصنيف تهديد واحد على أنه الأكثر خطورة، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة تواجه تحديات من روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران، بالإضافة إلى تهديدات من الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل، وكذلك الهجمات الإلكترونية عبر الإنترنت.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية يقدم استقالته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}