ترامب يوافق على دفع 25 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية

العالم
نشر
ترامب يوافق على دفع 25 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية
01:35
دونالد ترامب وطريق الرئاسة.. كيف صعد الثري الجامح سلّم السياسة؟

سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على دفع 25 مليون دولار لتسوية ثلاث دعاوي قضائية ضد جامعة ترامب.

وستعفي هذه الصفقة ترامب من الإدلاء بشهادته في محاكمة في سان دييغو كان من المقرر أن تبدأ في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتُنهي التسوية دعوة قضائية رفعها المدعي العام في نيويورك، إريك شنايدرمان، إلى جانب دعوتين جماعيتين. ويغطي مبلغ التسوية 6 آلاف طالب سابق في جامعة ترامب، سيتلقون ما لا يقل عن نصف المبالغ التي دفعوها رسوماً للجامعة، وفق ما قاله محامي الادعاء، جيسون فورج في جلسة استماع في المحكمة عُقدت، الجمعة.

وسيستخدم مبلغ 21 مليار دولار لتسوية الدعوتين الجماعيتين، بينما سيغطي مبلغ أربعة ملايين دولار الضحايا الذي يمثلهم شنايدرمان، في حين تنازل جميع المحامين عن كافة رسومهم.

وقال متحدث باسم مؤسسة ترامب: "نحن سعيدون بإعلان التوصل إلى حل كامل في كل ما يتعلق بالدعاوي القضائية المتعلقة بجامعة ترامب. وفي حين نؤمن بأن جامعة ترامب كانت لتنتصر في المحكمة بناءً على حقائق القضية، إلا أن حلها يتيح للرئيس المنتخب ترامب لتكريس اهتمامه التام للتعامل مع القضايا الهامة التي تواجه أمتنا العظيمة."

ويُذكر أن ترامب كان قد افتتح جامعته عام 2005، وفي عام 2013 رفع مكتب النائب العام في ولاية نيويورك دعوى قضائية ضد "جامعة ترامب" لعدم تلبيتها متطلبات تسميتها "جامعة.

نشر