وفاة رئيس كوبا السابق فيديل كاسترو عن عمر يناهز 90 عاماً

كوبا: وفاة فيديل كاسترو عن عمر يناهز 90 عاماً

العالم
آخر تحديث السبت, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:41 (GMT +0400).
وفاة رئيس كوبا السابق فيديل كاسترو عن عمر يناهز 90 عاماً

هافانا، كوبا (CNN)-- أعلنت وكالة أنباء كوبا الرسمية، صباح السبت، وفاة الرئيس السابق فيديل كاسترو، عن عمر يناهز 90 عاماً.

شاهد.. محاولات اغتياله تجاوزت 600.. كيف عاش كاسترو 90 عاماً؟

ويُذكر أن كاسترو أمضى قرابة نصف قرن من عمره في السلطة، قبل أن يُضطر للتنحي عام 2008 بسبب أوضاعه الصحية. وقد قاد كاسترو ثورة يسارية في بلاده التي ظلت تحت الحصار الأمريكي لعقود، قبل أن تطلق الولايات المتحدة مؤخرا مبادرة دبلوماسية تجاهها.

قد يهمك.. فيدل كاسترو يعلق على “طول عمره” في ظهور له بمؤتمر الحزب الشيوعي الكوبي 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة رئيس كوبا السابق فيديل كاسترو عن عمر يناهز 90 عاماً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}