رسميًا.. فولكسفاغن توقع عقد إنشاء مصنع لها في الجزائر

فولكسفاغن توقع عقد إنشاء مصنع لها في الجزائر

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:12 (GMT +0400).
رسميًا.. فولكسفاغن توقع عقد إنشاء مصنع لها في الجزائر

الجزائر (CNN)—  أعلنت شركة سوفاك الجزائر توقيعها لعقد اتفاق مع فولكسفاغن الألمانية لأجل مباشرة تصنيع سيارات تحمل هذه الماركة في الجزائر عبر مصنع خاص، وجرى توقيع العقد أمس الأحد بالعاصمة الجزائر بحضور وزير الصناعة والمعادن عبد السلام بوشوارب، ووفد يمثل الشركة الألمانية، ومراد عولمي، مدير سوفاك.

وسيحمل المصنع اسم "سوفاك بروديكسيون"، وهو شراكة بين الشركتين الجزائرية والألمانية وفق ما أكده بيان صادر عن "سوفاك"، ويعدّ هذا العقد الأول من نوعه لشركة سيارات ألمانية بالجزائر، بعدما اقتصر التعاون بين فولكسافكن وسوفاك طوال 13 عامًا الماضي على استيراد سيارات الشركة الألمانية وقطع الغيار لبيعها.

ووصفت الشركة الجزائرية هذا العقد بـ"التعاون الحقيقي والشراكة الصناعية ذات الأهمية الاقتصادية بين الجزائر وعدة بلدان أوروبية منها ألمانيا واسبانيا وجمهورية التشيك"، متحدثة عن أن بعثة الشركة الألمانية ستحل قريبا بالجزائر وستكون مرافقة بأعضاء من إدارة الشركة، وكذا ممثلين لماركات سيت وسكودا، التابعتين لفولكسافكن.

وعبّر جوزيف بروميت، عضو إدارة شركة فولس فاجن خدمات، عن سعادة الشركة الألمانية بالوصول إلى اتفاق في هذا المشروع مع "شريك وفي" كسوفاك الجزائر التي تعاملت مع الشركة الألمانية منذ سنوات، معتبرًا هذا العهد بمثابة نتيجة منطقية للعمل المشترك بين الطرفين.

وسيعمل المصنع المشيد على مساحة 150 هكتارًا بمدينة غليزان، غرب العاصمة الجزائر، على تصنيع 12 ألف سيارة في العام الأول، و100 ألف سيارة في أفق خمس سنوات، وأشارت الشركة الجزائرية إلى أنها استثمرت 250 مليون يورو في المشروع، وأن المصنع سيتوفر على أربع وحدات إنتاج، كل وحدة تخص ماركات فولكسفاغن.

ومن أنواع السيارات التي ستصنعها الشركة الألمانية بالجزائر، هناك غولف، التي تعدّ السيارة الأولى بالجزائر، وكذا سيات إبيزا، وسكودا أوكتافيا، وكادي، وسيعمل المصنع على خلق 1800 فرصة عمل مباشرة و3500 غير مباشرة وفق إعلان الشركة الجزائرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رسميًا.. فولكسفاغن توقع عقد إنشاء مصنع لها في الجزائر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}