ترامب يهاجم CNN بعد تشكيكها بروايته عن تزوير لصالح كلينتون

ترامب يهاجم CNN بعد رفضها روايته عن تزوير

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:50 (GMT +0400).
ترامب يهاجم CNN بعد تشكيكها بروايته عن تزوير لصالح كلينتون

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، سلسلة هجمات عبر حسابه على موقع تويتر استهدفت شبكة CNN بعد تقريرها الذي رفضت فيه صحة ما جاء في تصريحاته سابقا عن تصويت الملايين بصورة غير شرعية لصالح منافسته هيلاري كلينتون.

وكانت CNN قد أشارت إلى أن تصريحات ترامب "لا أساس لها" بعدما أدلى بها ردا على ما طلبات إعادة فرز الأصوات في بعض الولايات، وقد عاد الرئيس المنتخب ليغرد أو يعيد تغريد تعليقات تحمل انتقادات للشبكة واتهام لها بعدم القيام بما يلزم لإجراء تحقيقات فعلية.

وبدأ ترامب أولا بإعادة تغريد تعليقات لأنصاره تتساءل ما إذ إذا كان لدى CNN ما يؤكد صحة رفضها لمزاعم ترامب قبل أن يعود ليكتب بنفسه قائلا: "CNN لم تفهم الأمر بعد.. يبدو أنهم لن يتعلموا.

وكان من بين الحسابات التي أعاد ترامب تغريد الهجمات على CNN عبرها حساب عائد لشخص يظهر من بياناته أنه يبلغ من العمر 16 عاما، كما قال الرئيس المنتخب بتغريدة كتبها بنفسه: "CNN تشعر بالإحراج بسبب دعمها الكامل لكلينتون بنسبة 100 في المائة وهي محتارة بما يمكنها فعله بعد خسارتها."

ولم يرد الناطق باسم شبكة CNN على تعليقات ترامب، غير أن مراسل CNN، جيف زيليني، غرّد عبر حسابه بتويتر طالبا من ترامب تقديم الأدلة على تصوين الملايين بشكل غير شرعي لصالح كلينتون بحال كان يمتلكها.

وكان ترامب قد زعم تفوق كلينتون عليه في أصوات الناخبين – رغم خسارتها على صعيد أصوات المجمع الانتخابي – بسبب تصويت الملايين لها بصورة غير شرعية، وقد وصفت CNN تصريحاته بأنها "غير صحيحة" مشيرة إلى عدم وجود أدلة تثبت ذلك.

وقد انتشرت تصريحات ترامب حول ملايين الأصوات غير الشرعية بشكل كبير عبر مواقع الكترونية دأبت على بث نظريات المؤامرة علما أن التلميح إلى وجود تلاعب بالأصوات لصالح كلينتون ظهر للمرة الأولى عبر حساب تويتر يعود لناشط من التيار المحافظ يدعى غريغ فيليبس، وقد سبق لمسؤولين في إدارة الانتخابات بولايتي فيرجينيا وكاليفورنيا أن ردوا على ترامب مؤكدين عدم صحة تصريحاته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يهاجم CNN بعد تشكيكها بروايته عن تزوير لصالح كلينتون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}