توقيف موظف في الاستخبارات الألمانية بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة

توقيف استخباراتي ألماني بعد تصريحات متشددة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:29 (GMT +0400).
توقيف موظف في الاستخبارات الألمانية بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة

برلين، ألمانيا (CNN) -- ألقت أجهزة الأمن الألمانية القبض على موظف في وكالة الاستخبارات بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة على الانترنت، وذلك بعد اكتشاف عرض الموظف - وهو مواطن ألماني - تقديم معلومات حساسة تخص الوكالة لأشخاص تعرف عليهم عن طريق الانترنت.

وقال متحدث باسم الوكالة إن "المكتب الاتحادي لحماية الدستور" قد نجح في الكشف عن "مشتبه إسلامي" بين موظفيه. ولقد اتهم بالتعبير عن نفسه على الانترنت تحت اسم مستعار باستخدام عبارات إسلامية، وقيامه بتسليم معلومات داخلية في الدردشات. وأضاف المتحدث بانه لا يوجد تهديد على أمن المكتب الاتحادي وموظفيه حتى هذه اللحظة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، تصدت السلطات الألمانية لمنظمة إسلامية مسؤولة عن تشجيع أكثر من 140 شاب على الانضمام للصراع في سوريا. وقالت الشرطة الفيدرالية أنه في سبتمبر سافر أكثر من 800 مواطن ألماني للمشاركة في الصراع السوري.

وتعهدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في يوليو/تموز بتعزيز الامن وتحسين تدابير محاربة الإرهاب بعد 3 هجمات نفذها لاجئون. ولقد لاقت ميركل انتقادات بسبب اتباع سياسة فتح الباب للاجئين، والتي أدت الى دخول ما يزيد عن مليون لاجئ الى ألمانيا في 2015.

ولقد تصدت ألمانيا لعدة منظمات إسلامية في السنوات الأخيرة، بمن في ذلك داعش في 2014 ومجموعة جهادية تعرف باسم "التوحيد" في عام 2015.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"توقيف موظف في الاستخبارات الألمانية بتهمة تسريب مواد سرية والادلاء بتصريحات إسلامية متشددة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}