هولاند يقرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية

هولاند يقرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 02 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:36 (GMT +0400).
هولاند يقرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الخميس، أنه لن يترشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار عام 2017.

وقال هولاند في كلمة تلفزيونية: "أتحدث إليكم هذا المساء لأبلغكم بالقرار الذي اتخذته تجاه الانتخابات المقبلة"، مضيفا: "لقد قررت عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية".

وسيكون على الحزب الاشتراكي إيجاد مرشح بديل لهولاند في الانتخابات الرئاسية ليواجه فرانسوا فيون مرشح حزب الجمهوريين (يمين وسط)، وماري لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية (يمين متشدد). 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هولاند يقرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}