ترامب: طائرات "سلاح الجو 1" الرئاسية من بوينغ تكلف أكثر من 4 مليارات دولار؟ ألغوا الطلب!

العالم
نشر
ترامب: طائرات "سلاح الجو 1" الرئاسية من بوينغ تكلف أكثر من 4 مليارات دولار؟ ألغوا الطلب!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يريد الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلغاء خطط الحكومة لبناء طائرتين جديدتين طائرات "سلاح الجو 1"، المخصصة لنقل رئيس الدولة.

وقال الرئيس المنتخب في تغريدة، الثلاثاء، إن طائرة "بوينغ 747" الجديدة، التي يجري تصميمها لنقل "الرؤساء في المستقبل" تكلف بالفعل أكثر من أربعة مليارات دولار، وإنه يريد إلغاء الطلب.

وجاء في التغريدة: "بوينغ تنبي طائرة 747 لسلاح الجو 1 للرؤساء المستقبليين، ولكن التكاليف خرجت عن السيطرة، أكثر من أربعة مليارات دولار. ألغوا الطلب!"

ولم يذكر ترامب سبب اعتقاده أن الطائرات ستكلف "أكثر من أربعة مليارات دولار". إذ تقول شركة "بوينغ" إن عقد طائرات "سلاح الجو 1" يُقدر بـ170 مليون دولار.

وقال مصدر في شركة "بوينغ" على دراية بالبرنامج لشبكة CNN إنه لا أحد يستطيع تقدير تكلفة برنامج الطائرات الجديدة في هذا الوقت حتى الشركة نفسها، لأن "وزارة الدفاع حتى لم تقرر جميع المواصفات والقدرات التي تريدها لطائرات سلاح الجو 1 الجديدة."

وأضاف المصدر أنه دون معرفة كل ميزات الأمان فمن الصعب تقدير التكلفة، وسلاح الجو ليس حتى متأكداً ما إذا كان يريد 2 أو 3 طائرات.

وقال المسؤول في شركة "بوينغ" عن تقدير ترامب: "نحن لسنا متأكدين من أين أتى هو بهذا الرقم."

نشر