روسيا: جيش الأسد أوقف عملياته في شرق حلب.. وأمريكا مستعدة للمشاركة بإخراج المسلحين من المدينة

العالم
نشر
روسيا: جيش الأسد أوقف عملياته في شرق حلب.. وأمريكا مستعدة للمشاركة بإخراج المسلحين من المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الخميس، إن الجيش التابع للرئيس السوري، بشار الأسد، أوقف عملياته في مدينة حلب.

وأضاف لافروف في تصريح صحفي بعد لقائه بنظيره الأمريكي، جون كيري، في ألمانيا لمناقشة حل لأزمة المدينة السورية التي مزقتها الحرب: .أستطيع أن أبلغكم بأن العمليات القتالية للجيش السوري شرق حلب توقفت، لأن عملية كبيرة جديدة تجري لإجلاء المدنيين من شرق حلب. قافلة تضم ثمانية آلاف شخص، إنها عملية كبيرة. وطريق سيرها خمسة كيلومترات. أتحدث عنها من هامبورغ، وهذه المعلومات وصلت، والزملاء من سوريا سيتحدثون بشكل مفصل،" حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية.

01:47
بين النظام والمعارضة.. عدسة CNN على خط الجبهة في حلب

وتابع لافروف عن المحادثات الروسية الأمريكية حول سوريا: "توصلنا إلى اتفاق لعقد اجتماع السبت المقبل (الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول) في جنيف بين خبرائنا العسكريين والدبلوماسيين لإنهاء العمل الذي يحدد طرق وأساليب إنهاء مشكلة شرق حلب عن طريق خروج جميع المسلحين والمدنيين الراغبين من حلب. جميع التفاصيل ستبحث السبت في جنيف".

كما أصدرت الخارجية الروسية بياناً عن لقاء لافروف وكيري، أفاد: "واصل وزيرا الخارجية الروسي والأمريكي مناقشة موضوع تسوية النزاع في سوريا، بما في ذلك سبل تسوية الوضع في أحياء حلب الشرقية، مع الأخذ بعين الاعتبار استعداد الجانب الأمريكي للمساهمة في خروج المسلحين من المدينة، وتم الاتفاق على النظر في تفاصيل هذه العملية على مستوى الخبراء في أقرب وقت."

نشر