خطبة جمعة موحدة في مساجد تونس لحث المواطنين على التبليغ عن الفساد

العالم
نشر
خطبة جمعة موحدة في مساجد تونس لحث المواطنين على التبليغ عن الفساد

تونس (CNN)—   سيستمع التونسيون غدًا في صلاة الجمعة إلى خطبة موحدة في كل مناطق البلاد، مخصصة لموضوع مكافحة الفساد في الشريعة الإسلامية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الموفق ليوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول، وهو التاريخ ذاته الذي تحتفل فيه تونس بيومها الوطني لمحاربة هذه الظاهرة.

ويأتي هذا القرار الذي أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية، بعد توافق بينها وبين منظمة "أنا يقظ" التي دعت الوزارة إلى المساهمة في مكافحة الفساد، وأكدت الوزارة في بلاغ لها أنه للإمام الخطيب "حرية التطرق إلى الموضوع بالشكل المناسب، وفق شروط الخطبة الجمعية بعيدا عن بث الفرقة والمس بالأشخاص".

ونشرت "أنا يقظ"، وهي منظمة غير ربحية تونسية تهتم بمحاربة الفساد، نسخة من جواب وزارة الشؤون الدينية، على موقعها الإلكتروني، يؤكد موافقة الوزارة. وجاء في الجواب أنه تم تحسيس الأئمة بضرورة تخصصيص الخطبة لموضوع "دور المسلم في التبليغ عن الفساد ومكافحته".

وتعد هذه ثاني خطبة مخصصة لمحاربة الفساد في تونس في أقل من ستة أشهر، بعد أخرى مماثلة طالبت بها وزارة الشؤون الدينية كل الأئمة يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران، بطلب من المنظمة ذاتها، وتزامنت الخطبة حينئذ مع شهر رمضان.

نشر