جريدة ألمانية: ترحيل طالب لجوء مغربي اشتُهر بلقب "ملك النشالين"

العالم
نشر
جريدة ألمانية: ترحيل طالب لجوء مغربي اشتُهر بلقب "ملك النشالين"

الرباط (CNN)—  رحلت السلطات الألمانية طالب لجوء مغربي، اشتهر بانتمائه إلى عصابة تحترف عمليات السرقة والاعتداء، إلى الأراضي المغربية، وهو أحد المشاركين في أحداث رأس السنة، عندما اعتدى عدد من الأشخاص على نساء ألمانيات وحاولوا سرقتهن في كولونيا.

ونقلت الخبر محطة DW نقلًا عن جريدة "راينشر بوست" اليوم السبت، ويتعلّق الأمر بمغربي أطلقت عليه الصحافة المحلية لقب "ملك النشالين"، كان قد ظهر في فيديو بثته قناة ألمانية وهو يفتخر بعمليات السرقة والنشل التي يقوم بها.

وكان هذا الشخص، واسمه الاول توفيق، يسكن في مدينة دوسلدورف، حيث توجد جالية مغاربية مهمة، وقد جرى نقله من مطار فرانكفورت إلى المغرب، أول أمس الخميس 8 ديسمبر/كانون الثاني، رغم مقاومته للترحيل.

ووصف وزير داخلية ولاية شمال الراين فيستفاليا راف ياغر، هذا الشخص بـ"المجرم"، بسبب وجود أزيد من عشرين شكاية بحقه، تخص السرقة والاعتداء الجسدي العنيف، ارتكبها طوال المدة التي قدم خلالها طلب لجوء في ألمانيا.

وكان البرلمان الألماني قد صوت لصالح مشروع قانون يصنّف المغرب والجزائر وتونس دولًا آمنة، وبالتالي جعل لجوء مواطني هذه البلدان في ألمانيا أمرًا نادرًا، وهو مشروع وضعه الائتلاف الحكومي بقيادة أنجيلا ميركل، بعد الاعتداءات التي تعرّضت لها نساء ألمانيات على يد مهاجرين ووصول عدد كبير من المغاربيين العام الماضي.

نشر