"بوينغ" الأمريكية تعقد صفقة بيع طائرات لإيران بـ16.6 مليار دولار

"بوينغ" تعقد صفقة مع إيران بـ16.6 مليار دولار

العالم
آخر تحديث الأحد, 11 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "بوينغ" الأمريكية، الأحد، عقد صفقة لبيع 80 طائرة لشركة "طيران إيران" تبلغ قيمتها 16.6 مليار دولار، بعد منح الحكومة الأمريكية الموافقة النهائية على الصفقة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأفاد بيان الشركة الأمريكية أن الصفقة تشمل 50 طائرة من طراز "737 Max 8s" و15 طائرة من طراز "777-300ERs" و15 طائرة من طراز "777-9s".

اقرأ.. إيران: إقرار الكونغرس لتمديد العقوبات يتعارض مع الاتفاق النووي

ويُذكر أن العلاقات الأمريكية الإيرانية تشهد تصاعداً حاداً في التوتر، إثر تمديد الكونغرس الأمريكي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي العقوبات الاقتصادية على إيران لمدة 10 سنوات، والذي رأت طهران أنه يتعارض مع الاتفاق النووي الذي فقالت إنها التزمت بشروطه، ليتبادل الجانبان الاتهامات والتهديدات التي تصاعدت وتيرتها مؤخراً.

قد يهمك.. مجلس النواب الأمريكي يقر منع بيع طائرات لإيران

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بوينغ الأمريكية تعقد صفقة بيع طائرات لإيران بـ16.6 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}