مصادر: ترامب يختار رئيس "اكسون موبيل" وزيرا للخارجية

ترامب يختار رئيس "اكسون موبيل" وزيرا للخارجية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:57 (GMT +0400).
رئيس مجلس إدارة اكسون موبيل ريكس تيلرسون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت مصادر مقربة من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن الاختيار قد وقع على ريكس تيلرسون، رئيس مجلس إدارة شركة اكسون موبيل النفطية، لتسلم وزارة الخارجية الأمريكية.

وكانت مصادر أخرى قد أفادت أن ترامب اتصل سابقا بميت رومني، الذي كان مرشحا لتسلم وزارة الخارجية، وأبلغه أن الاختيار لم يقع عليه.

اقرأ أيضا... أوباما يأمر بمراجعة "القرصنة الروسية" للانتخابات

من جهة أخرى، أعلن ترامب تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان ينوي عقده للحديث عن مستقبل استثماراته وأعماله، وبعث بتغريدة على تويتر قال فيها: "رغم أن القانون لا يرغمني على ذلك، سأقوم بترك إدارة جميع أعمال وشركاتي قبل ٢٠ يناير/ كانون الثاني المقبل لأركز بشكل كامل على الرئاسة."

وتابع ترامب بالقول: "اثنان من أبنائي، دون وإريك، إلى جانب المدراء التنفيذيين، سيتولون الإدارة، ولن تعقد أي صفقات جديدة خلال وجودي في البيت الأبيض."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر: ترامب يختار رئيس اكسون موبيل وزيرا للخارجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}