السبسي: أمن تونس من أمن الجزائر.. وحرمتنا الترابية خط أحمر

السبسي: أمن تونس من أمن الجزائر

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:47 (GMT +0400).
السبسي: أمن تونس من أمن الجزائر.. وحرمتنا الترابية خط أحمر

الجزائر (CNN)—  صرّح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أن أمن تونس من أمن الجزائر، وأمن الجزائر من أمن تونس، مؤكدًا أن "أمن البلدين وحرمتهما الترابية خط أحمر لا مساس به".

وجاءت تصريحات السبسي خلال لقائه بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس، خلال زيارة رسمية يؤديها إلى الجزائر، متحدثا عن "عزم بلاده الراسخ واستعدادها التام لمزيد من تدعيم علاقاتها الأخوية وتعزيز تعاونها مع الجزائر في كل المجالات".

كما تحدث السبسي عن أن بلاده تسعى إلى "تحقيق اندماج اقتصادي أكبر مع جارتها لبناء شراكة إستراتيجية متضامنة ومستدامة تعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين".

وتأتي تصريحات السبسي حول أمن البلدين بعد ما تداولته تقارير إعلامية عن تضايق جزائري من سماح تونس لطائرات أمريكية بالتحليق فوق أرضها في إطار تدريبات تخصّ الجيش التونسي.

وقال السبسي، حسب ما نقله على صفحته الرسمية بفيسبوك، إن البلدين تجمعهما "علاقات تعاون في شتى المجالات، خاصة في المجال الأمني"، الأمر الذي "ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدّي للجريمة المنظمة خاصة في المناطق الحدودية".

ولم تتجاوز زيارة السبسي للجزائر بضع ساعات، إذ حلّ صباح اليوم الخميس، وغادر في المساء، وتأتي زيارته للجزائر في إطار تلبية دعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السبسي: أمن تونس من أمن الجزائر.. وحرمتنا الترابية خط أحمر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}