مستشار ترامب للأمن القومي يحذف تغريدة عن اتهامات بـ"جرائم جنسية" لهيلاري كلينتون

فلين يحذف تغريدة عن "جرائم جنسية" لهيلاري

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:03 (GMT +0400).
مستشار ترامب للأمن القومي يحذف تغريدة عن "جرائم جنسية" لهيلاري كلينتون

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذف الجنرال المتقاعد مايكل فلين الذي رشحه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصب مستشار الأمن القومي، من حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، تغريدة احتوت على اتهامات لهيلاري كلينتون، بالتورط في "جرائم جنسية مع الأطفال" ورابط خبر كاذب عن ذلك.

وكان فلين نشر هذه التغريدة في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل أسبوع من الانتخابات الأمريكية. وجاء في التغريدة: "أنتم قرروا. شرطة نيويورك تكشف فضائح رسائل البريد الإلكتروني الجديدة لهيلاري: غسيل أموال، وجرائم جنسية مع أطفال، وغيرها... يجب قراءة هذا"، مختتما تغريدته برابط لخبر كاذب عن تلك الاتهامات.

ورغم حذف فلين للتغريدة من حسابه على موقع "تويتر"، فإنه ما زال يمكن الوصول إليها من موقع أرشيفي للإنترنت عبر هذا الرابط (اضغط هنا).

بالفيديو: من هو مايكل فلين.. المرشح لمنصب مستشار الأمن القومي الأمريكي؟

وطلبت CNN تعليقا من فلين على حذف التغريدة ولكن دون رد بعد. وكانت مراجعة سابقة، أجرتها CNN، للحساب الرسمي على "تويتر"، للجنرال مايكل فلين، أظهرت مجموعة من التغريدات المثيرة للجدل حول العقيدة الإسلامية، والتفاعل مع شخصيات يمينية متشددة، وشخصيات معادية للسامية، وإعادة نشر أخبار غير موثوقة.

ونشر الجنرال المتقاعد، الذي سبق أن ترأس وكالة الاستخبارات العسكرية، بشكل دوري تغريدات، لأشخاص من حركة متشددة تسمى "Alt- Right" (اليمين البديل). وواجه فلين انتقادات حادة في يوليو/ تموز الماضي انتقادات حادة عندما أعاد نشر تغريدة معادية للسامية، ولكنه رد بأنه فعل ذلك بـ"الخطأ" ثم حذفها.

ورصدت CNN أيضا تغريدات لمايكل فلين تظهر نوعا من "الإسلاموفيا"، إذ قال في تغريدة في يوليو/ تموز الماضي بعد الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، إنه يتحدى "قادة العالم العربي والفارسي أن يعلنوا أن أيديولوجيتهم الإسلامية مريضة ويجب علاجها".

وأثار فلين موجة أخرى من الجدل في فبراير/ شباط الماضي، عندما كتب في تغريدة أن "الخوف من المسلمين منطقي، أرجوكم شاركوا هذا مع الآخرين، الحقيقة لا تخشى التشكيك"، مع نشر رابط لفيديو يزعم أن "الإسلاموفوبيا منطقية وأن الإسلام أراد استعباد أو إبادة 80% من البشرية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مستشار ترامب للأمن القومي يحذف تغريدة عن اتهامات بـجرائم جنسية لهيلاري كلينتون ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}