هل تفشل خطة ترامب بإنشاء قاعدة بيانات للمسلمين؟

العالم
نشر
هل تفشل خطة ترامب بإنشاء قاعدة بيانات للمسلمين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قدم دونالد ترامب الكثير من الوعود خلال حملته الانتخابية، ليأتي الان دور مختصي التكنولوجيا الذي توعدوا بالرد بالشكل المناسب على تعهد ترامب بإنشاء قاعدة بيانات للمسلمين بعد فوزه في الانتخابات.

وكان ترامب قد قال سابقا في برنامج "60 دقيقة" إنه سينظر بشأن ترحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين، في حين أنه من غير الواضح بعد ما إذا كان سيلتزم بهذه الوعود.

وتعهدت مجموعة من المهندسين، والمصممين، والمدراء التنفيذيين في مجال التكنولوجيا، بعدم المشاركة في جمع البيانات التي تستهدف أشخاصا على أساس العرق أو الدين.

ووقع 55 شخص على الأقل على هذا التعهد، مؤكدين بأنهم سيعملون ضمن شركاتهم (جوجل، تويتر، أي بي ام) وسيقومون بجمع البيانات واستخدامها بصورة أخلاقية، وسيتقدمون بشكاوى في حال إساءة استخدام البيانات.

ووعدت المجموعة بمسح قاعدة البيانات للأشخاص الذين يأتون من دول تعتبرها الولايات المتحدة خطرة، ووعدت أيضا بوضع بروتوكولات على الحكومة اتباعها في حال طلب جمع البيانات.

 وتتلقى هذه الشركات التكنولوجية الاف الطلبات للحصول على بيانات عن اشخاص من قبل الحكومة. فلقد تلقت شركة فيسبوك 19000 طلب للحصول على بيانات 30000 حساب في الفترة ما بين يوليو/ تموز وديسمبر/ كانون الأول 2015، وتمتم تقديم معلومات بنسبة 80 في المائة من الحالات.

نشر