بروفيسور بالشؤون الروسية لـCNN: سوريا إحدى ساحات مواجهة محتملة خطرة بين واشنطن وموسكو

خبير: سوريا ساحة خطرة بين واشنطن وموسكو

العالم
آخر تحديث الأحد, 18 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:44 (GMT +0400).
بروفيسور بالشؤون الروسية لـCNN: سوريا إحدى ساحات مواجهة محتملة خطرة بين واشنطن وموسكو

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ستيفن كوهين، البروفيسور ومحلل الشؤون الروسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تخوضان حربا باردة هي أكثر جدية وخطورة من السابقة.

أمريكا وروسيا.. أجواء "حرب باردة" في النرويج Play Overlay

أمريكا وروسيا.. أجواء "حرب باردة جدا" في النرويج 3:23

 

جاء ذلك في مقابلة مع الزميل فريد زكريا ببرنامج GPS على شبكة CNN حيث قال: "خلال الـ40 عاما التي قضيتها بالعمل والتفكير بهذا (الملف الروسي) لم الاحظ أي شيء مشابه، نحن الآن في حرب باردة مع روسيا بصرف النظر عما يتم تسميتها، وهي حرب أكثر خطورة من السابقة."

وتابع كوهين قائلا: "خلال حديثنا الآن هناك مواجهات مستمرة مع احتمال أن تصبح الحرب ساخنة امتدادا من البلطيق إلى أوكرانيا وسوريا، في الوقت الذي نرى حاليا في الولايات المتحدة اتهامات ودلائل قليلة تمكنت من الاطلاع عليها بأن الروس يحاولون سرقة انتخاباتنا.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بروفيسور بالشؤون الروسية لـCNN: سوريا إحدى ساحات مواجهة محتملة خطرة بين واشنطن وموسكو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}