إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا

إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:58 (GMT +0400).
إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرض السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، الاثنين، لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية. 

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن السفير الروسي أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرض للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. وتابعت أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار.

وأفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بأن السفير الروسي أصيب بعدة طلقات وجرى نقله للمستشفى في حالة خطيرة. وأضافت أن قوات خاصة تركية اقتحمت المكان الذي تحصن فيه مطلق النار على السفير الروسي و"تم تحييده". 

وفي وقت لاحق، أعلنت المتحدة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مقتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف. وظهر منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي في مقطع فيديو وهو يطلق النار ويهتف: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

وشهدت تركيا خلال الأيام الماضية احتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا وإيران بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا وخاصة حلب، بينما تحاول السلطات التركية التعاون مع نظيرتها التركية لتسهيل عمليات إجلاء النازحين من حلب والبحث عن حل للأزمة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}