الشرطة الألمانية: 9 قتلى و50 مصابا على الأقل إثر اقتحام شاحنة لسوق في برلين

برلين: 9 قتلى إثر اقتحام شاحنة لسوق كريسماس

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:32 (GMT +0400).
0:39

مقطع فيديو يظهر آثار اقتحام شاحنة لسوق كريسماس في غرب برلين، الاثنين، حيث أعلنت الشرطة في حصيلة أولية مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل.

برلين، ألمانيا (CNN)-- أعلنت الشرطة الألمانية، مساء الاثنين، أن شاحنة اقتحمت سوق كريسماس في غرب برلين، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل.   

وقال المتحدث باسم الشرطة إن قوات الأمن اعتقلت شخصا يشتبه بأنه سائق الشاحنة الذي اقتحم سوق الكريسماس. وطالبت الشرطة من سكان برلين بالبقاء في منازلهم بعد اقتحام السوق.

وكشف مصدر بالمخابرات الألمانية، في تصريحات لـCNN، أنه يجري التحقيق في حادث الدهس في برلين على أنه "هجوم إرهابي". وقالت المتحدثة باسم شرطة كريستين زيسمر إن لوحات الشاحنة بولندية.   

وكان شهود عيان أكدوا أن الشاحنة لم تخفف من سرعتها بعد اقتحام السوق فيما يبدو كهجوم على غرار الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في 14 يوليو/ تموز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرطة الألمانية: 9 قتلى و50 مصابا على الأقل إثر اقتحام شاحنة لسوق في برلين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}