هذا ما عثرت عليه الشرطة التركية بمنزل منفذ اغتيال سفير روسيا

هذا ما عُثر عليه بمنزل منفذ اغتيال سفير روسيا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:00 (GMT +0400).
هذا ما عثرت عليه الشرطة التركية بمنزل منفذ اغتيال سفير روسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نفذت قوات الأمن التركية، الثلاثاء، عمليات تفتيش بمنزل مولود مرت ألطن طاش، منذ عملية اغتيال السفير الروسي بتركيا، اندريه كارلوف، لافتة إلى أنها عثرت على كتب عن تنظيم القاعدة ومنظمة فتح الله غولن، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

شاهد.. لحظة إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا Play Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا.. والمنفذ: لا تنسوا حلب 0:52

 

وكشفت السلطات التركية في وقت سابق أن منذ الاغتيال هو "شاب تركي في الثانية والعشرين من عمره، كان عضواً في شرطة مكافحة الشغب، وهذا يفسر سبب تمكنه من التعامل مع السلاح بشكل جيد كما ظهر في الفيديو المروع، وهذا قد يفسر أيضاً سبب تمكنه من التسلل عبر الحشود دون الانتباه إليه."

وعلمت CNN سابقا من مسؤولين أتراك بأن والديه وشقيقته اعتُقلوا، والمحققون يفتشون في ممتلكاته بحثاً عن دليل لإلكترونيات أو أجهزة اتصال لمعرفة مع من كان يتواصل. لكن المسؤولين الأتراك قالوا إنهم يحققون للعثور على روابط له مع مجموعة فتح الله غولن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا ما عثرت عليه الشرطة التركية بمنزل منفذ اغتيال سفير روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}