"إعلان موسكو" حول سوريا بعد اجتماع روسيا وإيران وتركيا

"إعلان موسكو" بعد اجتماع روسيا وإيران وتركيا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:20 (GMT +0400).
روسيا تعلن عن "إعلان موسكو" بعد اجتماع مع إيران وتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، الثلاثاء، إن كلا من روسيا وإيران وتركيا توافقوا على بيان مشترك "إعلان موسكو،" لإحياء العملية السياسية ووقف الأزمة السورية.

آخر المستجدات عن خطة “الإجلاء المحدود” في حلبPlay Overlay

آخر المستجدات عن خطة “الإجلاء المحدود” في حلب 1:40

 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية على لسان لافروف قوله: "بيان روسيا وإيران وتركيا يؤكد سيادة ووحدة أراضي سوريا كدولة ديمقراطية وعلمانية،" مشيرا إلى أن "روسيا وتركيا وإيران ترحب بالجهود المشتركة في شرق حلب التي تسمح بإجلاء المدنيين والمسلحين."

وتابع لافروف قائلا: "روسيا وإيران وتركيا مستعدون لوضع اتفاق بين السلطات السورية والمعارضة ومستعدون ليكونوا جهة ضامنة. كما أكدوا العزم على محاربة داعش والنصرة بشكل مشترك وعزل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا، واتفقوا على استمرار التعاون حول سوريا والإجراءات التي تساعد على تخطي الركود في التسوية ودفع العملية الإنسانية."

ولفت الوزير الروسي، قائلا: "نعتبر الإطار الثلاثي، روسيا وتركيا وإيران، الأكثر فاعلية بشأن سوريا.. المجموعة الدولية لدعم سوريا لم تتمكن من أن تلعب دورها في تنفيذ القرارات المتخذة بشأن سوريا.. موسكو وواشنطن حققتا نتائج بشأن سوريا في سبتمبر/ أيلول لكن واشنطن لم تتمكن من تأكيد مشاركتها في الأعمال المشتركة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلان موسكو حول سوريا بعد اجتماع روسيا وإيران وتركيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}