وزير خارجية تركيا: منظمة فتح الله غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي

تركيا: منظمة غولن وراء اغتيال السفير الروسي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:50 (GMT +0400).
وزير خارجية تركيا: منظمة فتح الله غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن منظمة فتح الله غولن، التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية تقف وراء اغتيال السفير الروسي بتركيا، اندرية كارلوف.

فتح الله غولن لـCNN: الانقلاب بتركيا فيلم هوليوودي لعن الله من شارك فيه.. وليشنقوني إذا ثبت ضلوعيPlay Overlay

فتح الله غولن لـCNN: الانقلاب بتركيا فيلم هوليوودي لعن الله من شارك فيه.. وليشنقوني إذا ثبت ضلوعي 1:03

 

جاء ذلك في مكالمة هاتفية لأوغلو مع نظيره الأمريكي، جون كيري، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: "إن تركيا وروسيا تعلمان أنّ منظمة فتح الله غولن الإرهابية تقف وراء اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف."

ويشار إلى أن تصريحات الوزير التركي تأتي بعد أن نفذت قوات الأمن التركية، الثلاثاء، عمليات تفتيش بمنزل مولود مرت ألطن طاش، منذ عملية اغتيال السفير الروسي، لافتة إلى أنها عثرت على كتب عن تنظيم القاعدة ومنظمة فتح الله غولن، وفقا لـ"الأناضول."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية تركيا: منظمة فتح الله غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}