السجن 30 عاما لأمريكي اخترع سلاحا إشعاعيا لقتل المسلمين

سجن أمريكي اخترع سلاحا إشعاعيا ضد المسلمين

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:22 (GMT +0400).
السجن 30 عاما لأمريكي اخترع سلاحا إشعاعيا لقتل المسلمين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن لمدة 30 عاما على أمريكي يعتنق أفكار عنصرية متشددة حاول بناء سلاح إشعاعي يهدف من خلاله إلى استهداف المسلمين في أمريكا بجرعات إشعاعية قاتلة، في قضية هي الأولى من نوعها بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان لوزارة العدل الأمريكية، فإن غليندن سكوت كروفورد، ويبلغ من العمر 52 عاما وهو من مدينة نيويورك، تلقى حكما بالسجن 30 عاما، إلى جانب ضرورة وجوده تحت المراقبة مدى الحياة عند إطلاق سراحه، وذلك بسبب التخطيط لقتل مسلمين باستخدام سلاح دمار شامل.

وكان كروفورد قد أدين قضائيا في نهاية أغسطس/آب 2015، بثلاث تهم تتعلق بمحاولة إنتاج واستخدام جهاز يقوم بنشر مواد مشعة والتآمر لاستخدام سلاح للدمار الشامل، ليكون بذلك أول شخص يتلقى حكما في أمريكا بتهمة محاولة تصنيع واستخدام جهاز من هذا النوع.

وبحسب ما ذكرته مساعدة المدعي العام لشؤون الأمن الوطني، ماري ماكورد، فإن كروفود كان يعتزم استخدام الجهاز من أجل "استهداف المسلمين الأمريكيين بكميات قاتلة من الإشعاع" مؤكدة أن السلطات الأمريكية "ستواصل العمل للرد على كل من يحاول استهداف المسلمين على الأراضي الأمريكية."

وتشير الأدلة المقدمة في القضية إلى أن كروفورد، الذي يصف نفسه بأنه عنصر في منظمة "كو كلوكس كلان" العنصرية، تقدم إلى منظمة يهودية محلية عام 2012 بمقترح لتمويل خطته من أجل الاستحواذ على جهاز يمكن استخدامه ضد البشر الذين وصفهم آنذاك بـ"أعداء إسرائيل"، وكانت خطته آنذاك تقضي بشراء وتعديل جهاز يضخ "أشعة X" من أجل إتاحة استخدامه ضد البشر عبر تعريضهم لموجات إشعاعية قاتلة.

وبمساعدة من أحد أصدقائه، تمكن كروفورد من بدء عمليات تجميع الجهاز وإجراء التجارب عليه وتطوير نظام لبث الإشعاعات يعمل عن بعد، وقد تدخل عملاء FBI لكشف كروفورد من خلال إقناعه بأنهم رجال أعمال يرغبون بدعمه وتوفير التمويل له تمهيدا لكشفه وتقديمه للمحاكمة.

واستطلع كروفورد، وفقا للتحقيقات، العديد م المساجد والمراكز الإسلامية في نيويورك باعتبارها ضمن الأهداف الممكنة، كما فكّر في وقت لاحق باستهداف البيت الأبيض ومقر حاكم نيويورك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السجن 30 عاما لأمريكي اخترع سلاحا إشعاعيا لقتل المسلمين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}