أردوغان: غولن مسؤول عن اغتيال كارلوف.. وروسيا: يجب عدم التسرع

روسيا تنأى عن اتهام تركيا لغولن بقتل كارلوف

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:29 (GMT +0400).
أردوغان: غولن مسؤول عن اغتيال كارلوف.. وروسيا: يجب عدم التسرع

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نأت روسيا بنفسها، الأربعاء، عن الاتهامات التي توجهها تركيا لجماعة رجل الدين التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة بالوقوف وراء عملية اغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف.

شاهد.. تجول القاتل حول السفير الروسي قبل اغتياله بلحظات

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "يجب انتظار نتائج فريق التحقيق المشترك. يجب عدم التسرع في التوصل إلى استنتاجات قبل أن تحدد التحقيقات من يقف وراء اغتيال سفيرنا".

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "علاقة منظمة غولن الإرهابية بمنفذ عملية اغتيال السفير الروسي واضحة. هو عضو في منظمة غولن ولا نحتاج لإخفاء ذلك". وأضاف أن "مؤسسة الشرطة ما زال فيها بعض المندسين"، وذلك في إشارة إلى الحملة التي شنها نظامه ضد عناصر في الشرطة والجيش والمؤسسات التركية واعتقال الآلاف منهم بتهمة التعاون مع منظمة غولن التي حملها مسؤولية الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا في 15 يوليو الماضي.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أبلغ نظيره الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، بأن السلطات التركية تعتقد أن منظمة غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أردوغان: غولن مسؤول عن اغتيال كارلوف.. وروسيا: يجب عدم التسرع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}