خلافا لما نشره حزب الاستقلال.. الموريتانية لن تستضيف شباط

العالم
نشر
خلافا لما نشره حزب الاستقلال.. الموريتانية لن تستضيف شباط
المنشور الذي عممه حزب الاستقلال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نفت قناة الموريتانية أن تكون ستستضيف حميد شباط، وأكد موقع الأخبار الموريتاني نقلا عن مصادر من القناة هذا النفي، مشيرًا إلى أن البرنامج الذي سيعرض الليلة سيكون خاصًا بفتاوى تهم الشريعة الإسلامية، وهو التأكيد ذاته التي تلقته CNN بالعربية من مصدر موريتاني.

وتوجد قناة موريتانية أخرى تحمل اسم الوطنية، وهي قناة خاصة، قد تكون هي من ستنقل هذا الحوار، غير أن حزب الاستقلال لم يصدر أي تأكيدات حول الموضوع، بعد حذفه منشورا كان قد شاركه على صفحته الرسمية، يعلن فيه أن حميد شباط، الأمين العام للحزب، سيكون في حوار اليوم الخميس  29 دجنبر/كانون الأول 2016، على برنامج يحمل عنوان الحدث الأبرز.

وخلق شباط ضجة واسعة في الأيام الماضية عندما تحدث عن أن موريتانيا كانت فيما مضى جزءًا من المغرب، وهو ما جرّ عليه انتقادات واسعة، ليس فقط من موريتانيا، بل كذلك من المغرب، إذ أصدرت الخارجية بيانا رفضت من خلاله تصريحات شباط.

وكادت تصريحات شباط تتسبب بأزمة بين المغرب وموريتانيا، وقد زار رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران موريتانيا في إطار مهمة ملكية خلال اليومين الماضيين، والتقى بالرئيس محمد ولد عبد العزيز، مصرحًا أن ما جاء على لسان شباط "غير مسؤول".

وتبادل الكثير من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات حول الحدث، ومنهم من اعتبر حضور شباط في القناة الموريتانية الوطنية ردًا قويا على الخارجية المغربية ومن أدانوا تصريحاته. وجرى نشر إعلان الاستضافة بعد ساعات قليلة على إحالة حزب الاستقلال إحالة عدد من الأعضاء على المجلس التأديبي، بسبب ردود أفعالهم التي خالفت البلاغات الرسمية للحزب حول تصريحات شباط.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر