بعد إدراجهم بقائمة العقوبات الأمريكية.. من هم الضباط الروس الـ4

العالم
نشر
بعد إدراجهم بقائمة العقوبات الأمريكية.. من هم الضباط الروس الـ4

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عن فرض عقوبات جديدة تستهدف مؤسسات وشخصيات عسكرية روسية، بما فيها إجراءات ضد 35 دبلوماسيا روسيا وعائلاتهم.

وأدرجت قائمة العقوبات كلا من إيغور كوروبوف، رئيس إدارة المخابرات المركزية بروسيا، أو ما يعرف بـ"GRU،" وسيرغي غيزينوف، نائب رئيس إدارة المخابرات المركزية الروسية، وإيغور كوستيكوف، نائب أول رئيس إدارة "GRU" إلى جانب فلاديمير اليكسييف.

وبحسب مصادر ومعطيات من وزارة الخزينة، فالحكومة الأمريكية عاقبت تسعة أشخاص ومؤسسات، هم: هي الاستخبارات العسكرية الروسية GRU، وجهاز خدمات الأمن الفيدرالية الروسية FSB، وقسمين من الاستخبارات الروسية، وأربعة ضباط من GRU، وثلاث شركات تقدم آليات إلى GRU، زيادة على فردين روسيين لاستخدامها الانترنت لأجل اختلاس الأموال والمعطيات الخاصة للناس.

وأمهل البيت الأبيض الديبلوماسيين الروس مهلة 72 لأجل مغادرة البلاد رفقة أسرهم، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد عدة "تنبيهات" من إمكانية متابعة السلطات الأمريكية لنظيرتها الروسية، وأنها، أي الإجراءات، "ضرورية ومناسبة للرد على الجهود التي استهدفت الإضرار بمصالح الولايات المتحدة عبر خرق معايير حسن الجوار".

نشر