روسيا: إقلاع طائرة الدبلوماسيين المطرودين من واشنطن

مغادرة الدبلوماسيين الروس المطرودين من واشنطن

العالم
آخر تحديث الأحد, 01 يناير/كانون الثاني 2017; 08:31 (GMT +0400).
سفارة روسيا بأمريكا: إقلاع طائرة الدبلوماسيين المطرودين من واشنطن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- غادرت طائرة روسية خاصة تُقل الدبلوماسيين الروسيين المطرودين من واشنطن، الأحد، عائدة إلى العاصمة الروسية موسكو، وفقاً للمكتب الصحفي للسفارة الروسية حسبما نقلت وسائل الإعلام الرسمية في الدولة.

ويأتي ذلك بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الخميس الماضي، أنها ستطرد 35 من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة وستغلق مجمّعين روسيين، بعد توصل أجهزة المخابرات الأمريكية إلى استنتاج أن موسكو تدخلت بشكل مباشر في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016. وأعطت واشنطن 72 ساعة للدبلوماسيين الروس وأسرهم لمغادرة الدولة.

اقرأ.. بوتين: لن نطرد دبلوماسيين أمريكيين رداً على عقوبات واشنطن.. بل أدعو أطفالهم لاحتفالات رأس السنة في الكرملين

ومن الجانب الروسي، قال بوتين إن موسكو لن تطرد دبلوماسيين أمريكيين ردا على العقوبات الأمريكية ضد روسيا، بل ستنتظر الإجراءات التي سيتخذها الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، عند توليه السلطة في 20 يناير/ كانون الثاني الحالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: إقلاع طائرة الدبلوماسيين المطرودين من واشنطن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}