بوتين يعزي أردوغان بضحايا هجوم إسطنبول: روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد "قوى الشر"

بوتين يعزي أردوغان: معكم ضد "قوى الشر"

العالم
آخر تحديث الأحد, 01 يناير/كانون الثاني 2017; 06:58 (GMT +0400).
بوتين يعزي أردوغان بضحايا هجوم إسطنبول: روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد

دبي، الإمارات العربية المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، عن تعازيه لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في مقتل 39 شخصاً إثر الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى "رينا" الليلي في مدينة إسطنبول خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقال بوتين: "من الصعب تصور جريمة أكثر وقاحة من مقتل المدنيين وسط احتفالات بعيد رأس السنة، وواجبنا المشترك هو التصدي بحزم للعدوان الإرهابي،" حسبما نقل موقع إذاعة "RT" (المعروفة سابقا بروسيا اليوم)، والممولة من الحكومة الروسية.

شاهد طلقات النار تتطاير خارج الملهى الليلي في اسطنبولPlay Overlay

شاهد طلقات النار تتطاير خارج الملهى الليلي في اسطنبول 0:31

وأضاف بوتين أن "روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد قوى الشر،" حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

ومن جانبه اعتبر أردوغان أن الهجمات الإرهابية التي تشهدها دولته "لا تنفصل عن الأحداث الأخرى التي تشهدها المنطقة،" مضيفاً: "الأطراف التي تستهدف أمن شعبنا، تحاول بالتعاون مع عملائها، إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في بلادنا عبر تنفيذ هجمات وحشية تستهدف المدنيين، وترمي لزعزعة معنويات الشعب،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول."

وشدد أردوغان على أن أنقرة لن تسمح بنجاح ما وصفها بـ"المؤامرات القذرة التي تُحاك" ضدها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يعزي أردوغان بضحايا هجوم إسطنبول: روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد قوى الشر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}