مصرع جنديين مغربيين وإصابة اثنين آخرين في هجوم بإفريقيا الوسطى

مصرع جنديين مغربيين في إفريقيا الوسطى

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 04 يناير/كانون الثاني 2017; 08:43 (GMT +0400).
مصرع جنديين مغربيين وإصابة اثنين آخرين في هجوم بإفريقيا الوسطى

الرباط (CNN)— أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بإفريقيا الوسطى مصرع جنديين مغربيين، وجرح اثنين آخرين، إثر استهداف مسلحين لقافلة مغربية تضم الجنود أصحاب القبعات الزرقاء مساء أمس الثلاثاء في منطقة تبعد 60 كيلومترا غرب مدينة أوبو، بجنوب شرق البلاد.

وقالت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، أو ما يعرف اختصارًا بمينوسكا، في بيان لها، إن الهجوم وقع عندما كانت القافلة المغربية تؤمن عملية مرافقة عدة شاحنات، كانت تنقل الفيول إلى مدينة أوبو، وقد هرب المهاجمون بعد العملية.

ونددت البعثة بأشدّ العبارات بهذا الهجوم، متحدثة عن أن "تبني هذا الهجوم من أيّ جهة لن يكون مبررا، ما دام الأمر يتعلق بأفراد يوجهون هجماتهم إلى بعثة يبقى الغرض الوحيد من وجودها فوق تراب جمهورية إفريقيا الوسطى هو مساعدة البلاد على الخروج من العنف" حسب تصريحات رئيس البعثة، بارفي أونانكا أنيانكا.

وتابع رئيس البعثة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المنابة لملاحقة مرتكبي هذا الهجوم لأجل تقديمهم إلى العدالة، وأن "استهداف حياة جندي من بعثة السلام يمكن أن يتم اعتباره جريمة حرب تستحق الملاحقة القضائية"، كما أكدت البعثة لمن وصفتهم بـ"أعداء السلام"، أن "لا شيء سيوقف عزيمتها والتزامها بالعمل على إحلال السلام والاستقرار بجمهورية إفريقيا الوسطى".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع جنديين مغربيين وإصابة اثنين آخرين في هجوم بإفريقيا الوسطى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}