كوريا الجنوبية تسرّع إنشاء "وحدة قطع رأس" كيم جونغ أون

سول تؤسس "وحدة قطع رأس" كيم جونغ أون

العالم
آخر تحديث الخميس, 05 يناير/كانون الثاني 2017; 07:42 (GMT +0400).
كوريا الجنوبية تسرّع إنشاء

سول، كوريا الجنوبية (CNN)-- تصعّد كوريا الجنوبية لهجتها ضد بيونغ يانغ بتهديد جديد: هاجمونا، وسنقطع "رأس الأفعى".

إذ تُسّرع الدولة خططاً لإنشاء ما يسميه البعض بـ"وحدة قطع الرأس،" وهي لواء كُلف تحديداً باستهداف "القيادة في زمن الحرب،" لدى كوريا الشمالية بما في ذلك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وفقا لمسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

قوات كوريا الشمالية تنفذ هجوما وهميا على Play Overlay

قوات كوريا الشمالية تنفذ هجوماً وهمياً على "البيت الأزرق" 2:33

وقال المسؤول إنه سيتم تفعيل الوحدة في "حالة الحرب". ومن الناحية الفنية، لا تزال كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في حالة حرب. إذ رغم توقيع هدنة في عام 1953 إلا أنها ليست معاهدة.

وكان من المفترض لهذا اللواء في البداية أن يكون جاهزاً في 2019، لكنه وزارة الدفاع في سول تقول إنه سُيؤسس خلال "هذا العام."

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الاستفزازات من قبل بيونغ يانغ، بما في ذلك صور لكيم وهو يقود تدريبات قتالية تستهدف مجسماً لقصر الرئاسة في كوريا الجنوبية، "البيت الأزرق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"كوريا الجنوبية تسرّع إنشاء وحدة قطع رأس كيم جونغ أون ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}