وثيقة قضائية تكشف اعترافات المشتبه به بهجوم فورت لودرديل

العالم
نشر
وثيقة قضائية تكشف اعترافات المشتبه به بهجوم فورت لودرديل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أظهرت وثيقة قضائية رسمية بأمريكا، أن ايستبان سانتياغو، المشتبه به بإطلاق النار بمطار فورت لودرديل، اعترف أمام السلطات الأمنية بأنه خطط لهذا الهجوم مسبقا.

00:55
مسؤول أمريكي لـCNN: إيقاف مشتبه به في إطلاق نار في مطار فورت لودرديل في فلوريدا

وفي شهادة لأحد عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI" فإن سانتياغو أخبر المسؤولين بأنه اشترى تذكرة باتجاه واحد من ألاسكا إلى فلوريدا، وكشف عن وجود مسدس من طراز والتر عيار 9 ميليمترات، نصف اوتوماتيكي، بالإضافة إلى مخزنين للذخيرة، كانت بين امتعته وصرح بها للأمن بالمطار.

وأضافت الشهادة بأن سانتياغو وبعد وصوله إلى مطار فورت لودرديل، اخذ امتعته وذهب إلى دورة المياه حيث قام بفتح الصندوق الذي يحتوي على المسدس ولقمه بالذخيرة قبل أن يضعه داخل حزامه ويخرج ويبدأ بإطلاق النار على أول أناس رآهم، وبعد نفاذ ذخيرة المخزن الأول أعاد تلقيم سلاحه وشرع بإطلاق النار مجددا.

ويذكر أن الحادثة أدت إلى مقتل خمسة أشخاص إلى جانب إصابة ثمانية آخرين بجروح، في أحداث وقعت بعد التصريح سابقا للسلطات الأمنية، بأنه يسمع أصوات برأسه تقول له بمشاهدة مقاطع فيديو تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

 

نشر