بتريوس لـCNN: ترامب لن يُعيد استخدام التعذيب في أمريكا

العالم
نشر
بتريوس لـCNN: ترامب لن يُعيد استخدام التعذيب في أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الجنرال المتقاعد، ديفيد بتريوس، القائد السابق للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، إنه يعتقد أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، لن يُعيد استخدام التعذيب في الولايات المتحدة الأمريكية.

إذ سألته كبيرة مراسلي شبكة CNN، كريستيان أمانبور: "هل تعتقد أن دونالد ترامب تخلى عن فكرة إعادة استخدام التعذيب خلال ولاية إدارته؟" ليرد بتريوس في المقابلة: "نعم،" ويُشار إلى أن ترامب كان يُفكر باختيار بتريوس لتعيينه وزيراً للخارجية، وكان قد التقى مع الرئيس المنتخب في السابق.

وأضاف بتريوس: "وكما تعلمون، ذكرت علناً لعدة سنوات أن أساليب الاستجواب المعززة لا تعمل - ومن المؤكد أنها لا تعمل بما فيه الكفاية لتبرير العقوبات الهائلة التي ستتكبدها نتيجة لذلك."

اقرأ.. هل سيستأذن وزير خارجية أمريكا المقبل من الشرطة قبل سفره؟ سيحدث إن عيّن ترامب بتريوس للمنصب

01:18
شاهد.. ترامب يريد استخدام الإيهام بالغرق للتعذيب ردا على قطع "داعش" للرؤوس

وتابع بتريوس: "أعتقد أنه من الخطأ (استخدام التعذيب) في الواقع. وإذا لم تؤمن بالمعايير، اعترف بأن سعر القيام بذلك سيفوق بكثير القيمة التي ستحصل عليها من الأفراد."

وقال بتريوس: "لم يكن هناك أي قائد مسؤول عن المزيد من المعتقلين مقارنة بي، في ذروة (الحرب في) العراق وأفغانستان، وفي القيادة المركزية." إذ رأس بتريوس قوات التحالف في أفغانستان والعراق.

وأضاف الجنرال المتقاعد: "تجربتنا هي أنه إذا كنت تريد شيئا من المعتقل، وتريد الحقيقة بشكل عام، وترغب في الحصول على معلومات صحيحة في محاولة لحل الألغاز المختلفة، عليك أن تحاول أن تصبح أفضل صديق للمعتقل."

نشر