الكرملين حول امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب: اكتفينا من مناقشة "التقرير الوهمي"

العالم
نشر
الكرملين حول امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب: اكتفينا من مناقشة "التقرير الوهمي"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديميتري بيسكوف، الجمعة، إن ضابط المخابرات البريطاني السابق الذي كتب المذكرات التي تزعم امتلاك روسيا معلومات عن الرئيس الأمريكي المنتخب يمكن استخدامها لابتزاز ترامب أو تشويه صورته، "غير معروف" في الكرملين.

وأضاف بيسكوف: "لا، إن ليس معروف في الكرملين، ولقد قلنا كل ما يقال حول ذلك التقرير، الذي يكاد يُسمى تقريراً. انتهينا من مناقشة هذا التقرير الوهمي. لن نناقشه بعد الآن."

وتابع بيسكوف: "تُنشر الكثير من التقارير المزيفة وهذه ليس أول مرة، وجودته متدنية للغاية. لا نحتاج إيلاء هذا القدر من الاهتمام له كما لو كنا وسط العاصفة العاطفية التي تسيطر على أمريكا الآن."

اقرأ.. حصريا.. تقرير يؤكد امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب والكرملين ينفي

01:03
ما هي معلومات الـ”كومبرومات” التي قد تملكها روسيا عن ترامب؟

ويذكر أن شبكة CNN نشرت تقريراً بأن كبار قادة الاستخبارات في الدولة قدموا معلومات أمنية للرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والرئيس المنتخب ترامب، في بيان ملخص بصفحتين، مصدره تقرير مؤلف من 35 صفحة، أعده عميل سابق في جهاز المخابرات البريطاني "MI6"، بناءً على مصادر روسية.

وألحقت وكالات المخابرات الأمريكية ملخص المزاعم غير المؤكدة إلى الوثائق المعدة للاجتماع حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

نشر