روسيا: لدينا معلومات "مؤكدة" حول تعاون دول "محددة" مع المنظمات الإرهابية

روسيا: نعرف الدول التي تتعاون مع الإرهابيين

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 يناير/كانون الثاني 2017; 07:13 (GMT +0400).
روسيا: لدينا معلومات

صورة أرشيفية للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، الأحد، إن موسكو لديها معلومات "مؤكدة" حول تعاون دول محددة مع منظمات إرهابية عبر "شراء النفط وغيره من الموارد الخام من الإرهابيين، ومنحهم مكافآت نقدية".

وأضاف باتروشيف: "نحصل هذه الأيام على تأكيدات جديدة متزايدة، بشأن تعاون دول محددة وشركات أجنبية وفي بعض الحالات شركات متعددة الجنسيات مع الإرهابيين.. نتحدث عن شراء النفط ومواد خام أخرى من الإرهابيين، وكذلك عن دفع مكافآت مالية لهم مقابل السماح بتصنيع ونقل البضائع داخل الأراضي الخاضعة لسيطرتهم،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وتابع باتروشيف: "القضاء على هذه الممارسات هي مهمة جميع الدول، التي تزعم محاربة الإرهاب."

اقرأ.. الدفاع الروسية: عدم رصد الأمريكيين صهاريج "داعش" لنقل النفط من سوريا إلى تركيا "غطاء مباشر" للتهريب

وحول التعاون الروسي الأمريكي في مجال مكافحة الإرهاب، قال باتروشيف: " للأسف، اعتادت إدارة (الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته) باراك أوباما على التحدث أكثر من التعاون (الفعلي) معنا، وفي نهاية المطاف، أبطل ذلك فعالية التعاون مع الولايات المتحدة في اتجاه مكافحة الإرهاب، لكننا نأمل بالتمكن في 2017 من تحسين الاتصالات البناءة مع الشركاء الأميركيين."

قد يهمك.. روسيا تتهم أردوغان وأسرته وكبار مسؤوليه بالاستفادة المباشرة من "نفط داعش".. وتدعو مجلس الأمن لمراجعة تنفيذ قرار قطع التمويل عن التنظيم

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"روسيا: لدينا معلومات مؤكدة حول تعاون دول محددة مع المنظمات الإرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}