أول بيان لـ"الكلب المجنون" بعد موافقة الكونغرس عليه وزيرا للدفاع الأمريكي

ماتيس يصدر بيانا يحدد طريقة إدارته للبنتاغون

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 21 يناير/كانون الثاني 2017; 07:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 22 يناير/كانون الثاني 2017; 02:31 (GMT +0400).
أول بيان لـ"الكلب المجنون" بعد موافقة الكونغرس عليه وزيرا للدفاع الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال جيمس ماتيس، مرشح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب كوزير للدفاع، إنه "لا يوجد أمة آمنة دون أصدقاء حولها،" وذلك بعد صدور قرار الكونغرس الأمريكي بالموافقة على تعيينه بهذا المنصب، إلى جانب الموافقة على جون كيلي وزيرا للأمن القومي الأمريكي.

تحذير ونصيحة من الإستخبارات الأمريكية لترامبPlay Overlay

تحذير ونصيحة من الإستخبارات الأمريكية لترامب 1:32

وقال ماتيس في بيان أصدره بعد الموافقة عليه، حيث قال: "كل عمل نقوم به مصمم لتأكيد أن جيشنا مستعد للقتال اليوم وفي المستقبل،" لافتا إلى أن وزارة الدفاع ستعمل مع الخارجية الأمريكية على تقوية العلاقات مع الحلفاء، في الوقت الذي أكد فيه على العمل بالقرب من لجان الاستخبارات في البلاد.

وفيما يتعلق بميزانية وزارة الدفاع، قال ماتيس بأنه مصمم على تحقيق القيمة الكاملة من كل دولار يقدمه دافعوا الضرائب في سبيل الدفاع، وذلك في سبيل نيل ثقة الكونغرس والشعب الأمريكي.

ويذكر أن ماتيس لُقب بـ"الكلب المجنون" بعد معركة الفلوجة في عام 2004 في العراق، حيث قاد القوات البريطانية والأمريكية ضد المسلحين العراقيين. وعزز ماتيس ذلك اللقب بتصريحات قوية، مثل إعلانه في عام 2005 في حلقة نقاش حول حركة طالبان أنه "من الممتع إطلاق النار على الناس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول بيان لـالكلب المجنون بعد موافقة الكونغرس عليه وزيرا للدفاع الأمريكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}