مظاهرة "مليونية" في أمريكا ضد ترامب بيومه الأول في الرئاسة

"مليونية" ضد ترامب بيومه الأول في الرئاسة

العالم
آخر تحديث الأحد, 22 يناير/كانون الثاني 2017; 05:10 (GMT +0400).
مظاهرة "مليونية" في أمريكا ضد ترامب بيومه الأول في الرئاسة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- احتشد أكثر من مليون أميركي في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجاً على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد يوم من تنصيبه. وهذا لا يشمل الآلاف الذين شاركوا في الحدث الرئيسي – "المسيرة النسائية في واشنطن" – الذي لا توجد له تقادير رسمية حول أعداد الحشود حتى الآن.

لم تجمع CNN تقديراتها الخاصة حول أعداد الحشود، ولكنها جمعت التقديرات الرسمية من وكالات إنفاذ القانون للعديد من "المسيرات الشقيقة" في جميع أنحاء الدولة التي جذبت حشوداً كبيرة. وكانت هناك مسيرات أخرى في العديد من المدن في أنحاء العالم.

Play Overlay

مئات الآلاف من النساء يعصفن بشوارع أمريكا في مسيرة "نسائية" ضد ترامب 1:56

إذ وفقاً لتقديرات الشرطة، تجمع 100 ألف في نيويورك، و125 ألفاً في شيكاغو و60 ألفاً في أتلانتا، و70 ألفاً في بورتلاند، و120 ألفاً في سياتل، و40 ألفاً في أوستن، و125 ألفاً تقريباً في بوسطن، و100 ألف في لوس أنجلوس، و20 ألفاً في هيوستن، و100 ألف تقريباً في سينت بول، و40 ألفاً في سان دييغو، و100 ألف تقريباً في ماديسون، و60 ألفاً في أوكلاند، و20 ألفاً في ساكرمنتو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مظاهرة مليونية في أمريكا ضد ترامب بيومه الأول في الرئاسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}