ترامب يوقع على قرار انسحاب أمريكا من اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ

ترامب يوقع على قرار انسحاب أمريكا من TPP

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 يناير/كانون الثاني 2017; 09:01 (GMT +0400).
ترامب يوقع على قرار انسحاب أمريكا من اتفاقية TPP

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدران لشبكة CNN أن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، سيوقع على قرار الانسحاب من اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ،" أو ما يُعرف اختصارا باتفاقية "TTP،" قبل أن يعلن البيت الأبيض رسميا توقيع ترامب على هذا القرار.

20 وعداً قطعها ترامب قبل فوزه بالانتخاباتPlay Overlay

عشرون وعداً قطعها ترامب على نفسه قبل فوزه بالانتخابات 2:42

وبين المصدران المطلعان على هذه المسألة أن خطوة ترامب تأتي التزاما منه بالوعود التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، حيث تعهد بإيجاد اتفاقيات تجارية أكثر عدلا بالنسبة للعمال الأمريكيين.

ويشار إلى أن TTP، هو اتفاق تجارة حرة متعدد الأطراف يهدف إلى زيادة تحرر اقتصادات منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويضم كلا من بروناي وشيلي ونيوزيلندا وسنغافورة وأستراليا وماليزيا وبيرو والولايات المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يوقع على قرار انسحاب أمريكا من اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}