رئيس المكسيك يقرر إلغاء اجتماعه مع ترامب بسبب الخلاف حول الجدار

رئيس المكسيك يقرر إلغاء اجتماعه مع ترامب

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 يناير/كانون الثاني 2017; 09:41 (GMT +0400).
رئيس المكسيك يقرر إلغاء اجتماعه مع ترامب بسبب الخلاف حول الجدار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن رئيس المكسيك إنريكي بينا نيتو، الأربعاء، أنه قرر إلغاء اجتماعه الذي كان مقررا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل، في ظل التوتر بينهما البلدين بسبب خطة ترامب لبناء جدار على الحدود بين البلدين.

وقال الرئيس المكسيكي، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "لقد أبلغنا البيت الأبيض بأنني لن أحضر الاجتماع المقرر الثلاثاء المقبل مع رئيس الولايات المتحدة".

وكان ترامب قد قال في تغريدة إنه من الأفضل إلغاء الاجتماع المقرر مع رئيس المكسيك إذا أصر على عدم دفع بلاده تكاليف بناء الجدار.  فيما قال المتحدث باسم البيت الأبيض بعد إعلان الرئيس المكسيكي إلغاء زيارته إن واشنطن "سوف تبقي قنوات الاتصال مفتوحة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس المكسيك يقرر إلغاء اجتماعه مع ترامب بسبب الخلاف حول الجدار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}