ديفيد ميلباند لـCNN: حظر ترامب هدية دعائية لداعش والقاعدة.. وعمدة نيويورك: المرسوم يخالف الدستور الأمريكي

ميلباند: حظر ترامب هدية دعائية لداعش والقاعدة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 يناير/كانون الثاني 2017; 08:02 (GMT +0400).
ديفيد ميلباند لـCNN: حظر ترامب هدية دعائية لداعش والقاعدة.. وعمدة نيويورك: المرسوم يخالف الدستور الأمريكي

صورة أرشيفية لعلم داعش في جرابلس بسوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، ديفيد ميلباند، الأحد، خلال مقابلة مع شبكة CNN، إن الجهات الوحيدة التي تحتفل بالقرار التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والذي يقضي بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية هي إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال إلى الولايات المتحدة، هي التنظيمات الإرهابية وأبرزها "داعش" و"القاعدة".

إذ علق ميلباند: "فنتذكر أن الوحيدين الذين يحتفلون (بحظر ترامب) اليوم هم المتطرفون حول العالم الذين يريدون إقناع المسلمين في شتى الأنحاء بأن أمريكا تغلق أبوابها في وجوههم. الوحيدون الذين يحتفلون بهذه الهدية الدعائية هم داعش والقاعدة."

ومن جانبه، قال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، في مقابلة منفصلة على شبكة CNN: "لنكن واضحين، قرار الرئيس ترامب التنفيذي هو ببساطة مخالف للقيم الأمريكية، ويقترح أن حريات الناس المدنية يمكن أخذها، حتى وإن كانوا من حاملي بطاقة الغرين كارد (الإقامة)، وحتى إن كانوا مقيمين دائمين في طريقهم إلى الحصول على المواطنة."

وأضاف دي بلاسيو: "لديك سبع دول ضُمّنت في الحظر دون أي معايير على الإطلاق. وأكرر، قد يكون الشخص بالفعل من المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. وقد يكونوا قد خدموا في جيشنا. لا يهم. وفقا لهذا الأمر التنفيذي، فإنه يمكن أن يُحتجز ويُعاد إلى دولة أخرى دون أي سبب، دون أي سبب واضح."

وتابع دي بلاسيو: "وعلاوة على ذلك، انظر إلى هذه النقطة في هذا الأمر التنفيذي حول الدين. يجب أن يكون هذا شيء يقشعر له الأبدان بالنسبة لأي شخص في أمريكا يهتم بالحرية الدينية. هناك استثناء فيه، احتمال استثناء أي شخص غير مسلم. في حين لا توجد استثناءات لشخص مسلم. هذا يتعارض مع قيمنا الدستورية كذلك.. الفئة الوحيدة التي يُسمح للنظر في إدخالها هي غير المسلمين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ديفيد ميلباند لـCNN: حظر ترامب هدية دعائية لداعش والقاعدة.. وعمدة نيويورك: المرسوم يخالف الدستور الأمريكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}