لعب دوراً رئيسياً في تصميم قرار حظر ترامب.. كبير مستشاري ترامب الاستراتيجيين في 2010: الإسلام دين "رضوخ"

"كبير مستشاري ترامب في 2010:الإسلام دين "رضوخ

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 فبراير/شباط 2017; 03:55 (GMT +0400).
لعب دوراً رئيسياً في تصميم قرار حظر ترامب.. كبير مستشاري ترامب الاستراتيجيين في 2010: الإسلام دين رضوخ

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفض ستيف بانون، كبير المستشارين الاستراتيجيين بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مفهوم أن الإسلام دين سلام، واصفاً الإسلام خلال مقابلة على الراديو في عام 2010، بأنه "دين رضوخ."

جاءت تعليقات بانون، الذي يرى العديد من المحللين أنه القوة المحركة الفعلية خلف الستار في البيت الأبيض الآن، على محطة "العالم الغربي مع أفي ديفيس"، وهي محطة إذاعية يمينية على الانترنت.

وخلال الحلقة، انتقد بانون، الذي كان حينها أحد مؤسسي موقع "بريتبارت" الإخباري، الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش، ما وصفه بأنه ضخ الأسلوب "الصائب سياسياً" في أوساط الحكومة الفيدرالية.

ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا"Play Overlay

ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا" 0:55

وسخر بانون من بوش لقول الأخير أن "الإسلام هو دين السلام." وقال بانون: "الإسلام ليس دين سلام. الإسلام هو دين رضوخ. الأسلام يعني الخضوع."

وأضاف: "أعني.. إنه نسخة جمهورية – غير محافظة – من آل كلينتون. هذا كل ما هم عليه. إنه.. نرجسي.. يريد أن يكون محبوباً."

ولم يستجب متحدث باسم إدارة ترامب لطلب الحصول على تعليق.

اقرأ.. ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل لرفضها تطبيق حظر السفر

تعليقات بانون تسلط الضوء على وجهات نظره حول الإسلام، في وقت يواجه دوره في البيت الأبيض تدقيقاً مكثفاً.

كبير مستشاري ترامب.. ماذا قال عن المسلمين واليهود والنساء؟ Play Overlay

كبير مستشاري ترامب.. ماذا نشر عن المسلمين واليهود والنساء؟  1:02

ولعب بانون دوراً رئيسياً في تصميم وتنفيذ القرار التنفيذي الذي وقعه ترامب ويقضي بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية هي إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال إلى الولايات المتحدة، وتعليق برنامج استقبال اللاجئين لمدة أربعة أشهر.

أيضا.. بيرغن لـCNN: "حظر ترامب" خطأ فادح بحق اللاجئين السوريين

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، وقع ترامب أمراً تنفيذياً آخر يرفع من مستوى بانون، من استراتيجي سياسي، إلى مكانة رئيسية في مجلس الأمن القومي، مبتعداً عن الممارسات المعتادة للإدارات السابقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لعب دوراً رئيسياً في تصميم قرار حظر ترامب.. كبير مستشاري ترامب الاستراتيجيين في 2010: الإسلام دين رضوخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}