بروفيسور إيراني لـCNN: المتشددون بإيران لا يريدون مواجهة ترامب ويجسون نبضه

العالم
نشر
بروفيسور إيراني لـCNN: المتشددون بإيران لا يريدون مواجهة ترامب ويجسون نبضه

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال صادق زيباكالام، المحلل السياسي والبروفيسور في جامعة طهران، إن هناك عملية جس نبض للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من قبل المتشددين بإيران، لافتا إلى وجود حسابات أخرى تأخذها طهران بعين الاعتبار قبل التعامل مع ترامب.

01:36
ترامب وإيران.. كل ما يجب أن تعرفه عن العلاقة المعقدة

جاء ذلك في مقابلة مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قال زيباكالام: "المتشددون بإيران يقومون بجس نبض ترامب، ولا يريدون مواجهته، وهناك التحالف الذي بدأ بالظهور بين ترامب والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والإيرانيون ولأنهم مقربون ومتحالفون مع روسيا فهم لا يريدون خلق مشكلة مع ترامب."

وتابع البروفيسور الإيراني قائلا: "على الصعيد السوري، فهم (الإيرانيون) فرحون جدا في موقف ترامب من الملف وضد تنظيم داعش والتطرف الإسلامي في سوريا."

ويشار إلى أن تصريحات زيباكالام تأتي بعد أدانة مايكل فلين، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، إجراء إيران تجربة إطلاق صاروخ باليستي، معتبرا أنها تتحدى قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال فلين إن التجربة الصاروخية هي "أحدث خطوة في سلسة أفعال إيران الاستفزازية، ومنها دعم الحوثيين في اليمن". وأضاف أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما "فشلت في الرد بشكل مناسب على أفعال إيران المؤذية".

نشر