بعد ذرفه للدموع على "الحظر".. زعيم الأقلية بالكونغرس يخاطب ترامب بعد التعليق

زعيم أقلية الكونغرس يخاطب ترامب بعد التعليق

العالم
آخر تحديث السبت, 04 فبراير/شباط 2017; 12:45 (GMT +0400).
بعد ذرفه للدموع على "الحظر".. زعيم الأقلية بالكونغرس يخاطب ترامب بعد التعليق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال السيناتور تشاك شومر، زعيم الأقلية في الكونغرس إن صدور قرار تعليق "حظر ترامب،" يعتبر نصرا للدستور، في تحول جديد بعد ذرف السيناتور للدموع بعد توقيع ترامب لمرسومه بحظر مواطني سبع دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، بصورت تصدرت أبرز وسائل الإعلام.

شاهد.. احتجاجات حاشدة في المطارات الأمريكية ضد حظر ترامبPlay Overlay

شاهد.. احتجاجات حاشدة في المطارات الأمريكية ضد حظر ترامب 1:33

وقال شومر في بيان: "هذا الحكم هو نصر للدستور ولنا جميعا ممن نؤمن بأن هذا الحظر غير الأمريكي لن يجعل منا بلدا أكثر أمانا،" مشيرا إلى أن "على الرئيس ترامب الإصغاء لهذا الحكم وعدم المضي قدما بتقديم طلب استئناف عليه."

ويذكر أن جيمس روبارت، القاضي الفيدرالي بواشنطن، أصدر صباح السبت، قرارا ساريا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها، علق بموجبه المرسوم الرئاسي التنفيذي الذي أصدره، دونالد ترامب قائلا: "إن المحكمة توصلت إلى أن الظروف المطروحة أمامها اليوم تتطلب تدخل المحكمة لإحقاق دورها الدستوري."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد ذرفه للدموع على الحظر.. زعيم الأقلية بالكونغرس يخاطب ترامب بعد التعليق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}