استطلاع مدى قبول ترامب بأول أسبوعين يكشف نتيجة "غير معهودة"

نسبة قبول ترامب للآن يكشف نتيجة "غير معهودة"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 فبراير/شباط 2017; 09:42 (GMT +0400).
استطلاع مدى قبول ترامب بأول أسبوعين يكشف نتيجة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أظهر استطلاع أجرته CNN وORC حول مدى قبول ورضى الشارع الأمريكي بأداء الرئيس دونالد ترامب بأول أسبوعين له من توليه منصبه، نتيجة غير معهودة بتاريخ الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية.

وفقاً للإحصاءات.. ما هو الخطر الفعلي للدول السبع على أمريكا؟ Play Overlay

وفقاً للإحصاءات.. ما هو الخطر الفعلي للدول السبع على أمريكا؟  1:03

وأظهر الاستطلاع أن الغالبية وبنسبة 53 في المائة غير راضين عن الطريقة التي يدير ويؤدي بها ترامب وظيفته كرئيس للبلاد، الأمر الذي يعتبر أكبر نسبة عدم رضا بتاريخ الرؤساء الأمريكيين منذ بدء استطلاعات الرأي حول هذا الأمر.

نسبة الموافقة والرضى بلغت فقط 44 في المائة، في حين بلغت نسبة "عدم الرضا التام" 43 في المائة الأمر الذي يعني أن ترامب هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي حظي بهذه النسبة السلبية في أول أسبوعين من توليه لمنصبه.

وبالمقارنة نرى أن نسبة الموافقة على الرئيس السابق أوباما في أول أسبوعين بلغت 76 في المائة في حين حل كيندي ثانيا بنسبة موافقة بلغت 72 في المائة وأيزنهاور 68 في المائة حتى أن رونالد ريغان كانت نسبة الموافقة على أدائه بأول أسبوعين تبلغ 51 في المائة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استطلاع مدى قبول ترامب بأول أسبوعين يكشف نتيجة غير معهودة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}