خامنئي "يسخر" من ترامب.. ويرد: لن نشكر أوباما

العالم
نشر
خامنئي "يسخر" من ترامب.. ويرد: لن نشكر أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— هاجم علي خامنئي، المرشد الأعلى بإيران، الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، والتهديدات التي أطلقها ضد إيران، لافتا إلى أن تصريحات الإدارة الأمريكية الجديدة تؤكد ما كانت تقوله إيران منذ 38 عاما.

00:52
ماتيس: إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان خامنئي قوله حول تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد بأن تشكر إيران إدارة أوباما، حيث قال: "لا نشكر ابدا تلك الادارة، لأنها فرضت عقوبات كبيرة على إيران من أجل شل قدرات الشعب الإيراني والحكومة الإسلامية، ومما لا شك فيه انه لم تحقق ما ارادته، فليس بوسع أي عدو أن يشلّ قدرات الشعب الإيراني."

واضاف: "لماذا علينا أن نشكر الادارة الأمريكية السابقة؟ لأجل العقوبات التي فرضتها ضد إيران؟ او لإجادها داعش واشعال الحروب بالمنطقة في سوريا والعراق؟ أو لنفاقها ودعمها للفتنة بعد انتخابات 88؟"

وتابع خامنئي "ساخرا" وفقا للوكالة، حيث قال:" "بالطبع علينا أن نشكر السيد (ترامب)! نشكره على انه قلل من عنائنا، فقد كشف عن الوجه الحقيقي لأمريكا، فكل ما كنا نتحدث عنه طيلة الثلاثين ونيف عاما على الفساد السياسي والاقتصادي والأخلاقي والاجتماعي في نظام الحكم الأمريكي."

ولفت خامنئي قائلا: "التصريحات والاجراءات التي اتخذها هذا السيد الذي جاء للتو لأمريكا، برهن على ان الكلام الذي تحدث عنه النظام الاسلامي طوال الـ38 عاما الماضية حول الفساد الذي يجتاح الحكومة الأمريكية من كل جانب، فقد قام بتعريته وافشائه علنا أمام الرأي العام، والشعب الإيراني سيرد علي اجراءاته وتهديداته.."

نشر