كبير جواسيس أمريكا السابق يبين لـCNN ما يقلقه بـ"حظر ترامب"

كلابر يبين ما يقلقه بـ"حظر ترامب"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 فبراير/شباط 2017; 07:55 (GMT +0400).
كبير جواسيس أمريكا السابق يبين لـCNN ما يقلقه بـ"حظر ترامب"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيمس كلابر، الرئيس السابق للاستخبارات القومية الأمريكية، إنه لا يعلم بوجود معلومات استخباراتية تدعم حظر الرئيس، دونالد ترامب، لسبع دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول أمريكا.

رداء حمام ترامب يثير ضجة على الانترنت.. والسبب؟Play Overlay

رداء حمام ترامب يثير ضجة على الانترنت.. والسبب؟ 0:58

جاء ذلك في مقابلة لكلابر مع الزميل جاك تابر، حيث قال: "ليس لدي علم بأي معلومات استخباراتية أو تهديدات لم نكن نتعامل معها، ونحن أصلا نستخدم إجراءات تدقيقية مكثفة،" لافتا إلى أن مثل هذا الحظر يدمر علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع العالم وخصوصا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأضاف: "أنا أقلق من هذه الدول التي نقوم معها باتفاقات وهم شركاء يعتمد عليهم، وأنا قلق من أن هذا الحظر سيخلق أداة دعائية للمتشددين، حيث سيقولون إن هذا يثبت بالفعل أن هذا يعني حربا على كل المسلمين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كبير جواسيس أمريكا السابق يبين لـCNN ما يقلقه بـحظر ترامب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}