سفير أمريكي سابق يرد لـCNN على دعم ترامب لتفكك الاتحاد الأوروبي

العالم
نشر
سفير أمريكي سابق يرد لـCNN على دعم ترامب لتفكك الاتحاد الأوروبي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال انتوني غاردنر، سفير الولايات المتحدة السابق للاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي يعتبر في غاية الأهمية كوحدة واحدة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في رد على تصريحات متعددة لترامب حول دعمه لتفكك الاتحاد.

00:59
أولاً بريكسيت ثم ترامب.. والآن إيطاليا تستعد لتغيير وجه العالم

جاء ذلك في مقابلة لغاردنر مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قال: "هذا يعتبر تغييرا كبيرا لسياسة أمريكا التي امتدت على مدى 70 عاما سواء على الجانب الجمهوري أو الديمقراطي التي لطالما دعمت أجندة الاتحاد بأوروبا، لماذا؟ ليس فقط بأن هذا يعتبر أمرا جيدا لبيئة الأعمال بأوروبا بل أيضا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية اقتصاديا وسياسيا."

وتابع غاردنر قائلا: "لا أستطيع فهم كيف أن هذا (تفكك الاتحاد الأوروبي) يصب في صالحنا بأي صورة من الصور؟ من الواضح أنه (ترامب) قيل له من قبل بعض الأشخاص أن الاتحاد الأوروبي مثل الأمم المتحدة غير ديمقراطية ولا تعمل بشكل صحيح ولا تؤدي المرجو منها وأنها ستنهار."

وأردف بالقول: "الاتحاد الأوروبي لن يتفكك وتؤدي بأمور ونتائج مهمة بالنسبة لنا، عليه (ترامب) الاستماع إلى مستشاريه لشؤون الاعمال ممن اختارهم في إدارته وسيعلم مدى أهمية الاتحاد الأوروبي."

نشر