نائب رئيس عمليات البحرية الأمريكية: نصف اسطولنا الجوي غير قادر على التحليق

بحرية أمريكا: نصف طائراتنا لا يمكنها التحليق

العالم
آخر تحديث السبت, 11 فبراير/شباط 2017; 10:04 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— حذرت البحرية الأمريكية من أن نصف أسطولها الجوي غير قادر على التحليق، مرجعة هذا الأمر إلى عدم توافر قطع الغيار ومشاكل فنية أخرى تواجهها.

البحرية الأمريكية تُدخل سفينة بـ475 مليون دولار الخدمة وسط زوبعة من الجدلPlay Overlay

البحرية الأمريكية تُدخل سفينة بـ475 مليون دولار الخدمة وسط زوبعة من الجدل 0:53

جاء ذلك في جلسة استماع أدلى فيها الأدميرال ويليام موران، نائب رئيس العمليات البحرية، بكلمة قال فيها: "نحن نواجه هذا النقص اليوم، لا يوجد عدد كاف من الطائرات ولا نقوم بإصلاحها بالسرعة الكافية ولا نملك قطع الغيار التي نحتاجها والشباب والشابات لا يطيرون بصورة كافية."

وأكد الأدميرال موران على أن ثلثي طائرات البحرية الأمريكية من طراز F/A18 لا تطير الآن، لافتا إلى أن التأخير في عمليات الصيانة والتصليح سببه الاقتطاعات بالميزانية في الوقت الذي تزيد فيه متطلبات الصيانة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب رئيس عمليات البحرية الأمريكية: نصف اسطولنا الجوي غير قادر على التحليق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}