مصادر لـCNN: إدارة ترامب لن تستأنف قرار تعليق الحظر الآن

العالم
نشر
مصادر لـCNN: إدارة ترامب لن تستأنف قرار تعليق الحظر الآن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— علمت CNN من مصادر مطلعة على المسألة، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لن تتقدم بطلب استئناف قرار تعليق الحظر إلى المحكمة العليا في الوقت الحالي.

00:43
ترامب ينشر خبراً خاطئاً بحظر الكويت لبعض الجنسيات 

ولفتت المصادر إلى أن إدارة ترامب متخوفة من صدور تأييد رابع لقرار تعليق الحظر الأمر الذي سيعقد الأمور أكثر، في الوقت الذي لفتت فيه المصادر إلى إمكانية تغير هذا التوجه مع مرور الوقت.

ويذكر أن هذه هذه المعلومات تأتي بعد إصدار ثلاثة قضاة بمحكمة استئناف الدائرة التاسعة الأمريكية، الجمعة، حكمهم باستمرار تعليق المرسوم الرئاسي لدونالد ترامب بحظر مواطني سبعة دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الوقت الذي اتهم ترامب هذا القرار بأنه "مُسيّس، قال جيفري توبين، محلل الشؤون القانونية بشبكة CNN فإن هذا القرار "ملفت" لأنه صادر بالإجماع عن ثلاثة قضاة أحدهم معين بإدارة الرئيس الأسبق كارتر والآخر بعهد أوباما والثالث بعهد جورج بوش، وعليه "لا يوجد أي انقسام سياسي."

وقال القضاء الثلاثة في نص قرارهم: "الحكومة لم تقدم دليلا على الحاجة لهذا المرسوم الرئاسي، وعليه نحن نرفض التماس إبقاء هذا المرسوم المقدم بصورة عاجلة."

 

نشر