أكثر من 300 قتيل ومصاب إثر تفجير في ضريح صوفي في باكستان.. وداعش يتبنى

300 قتيل ومصاب إثر تفجير ضريح صوفي في باكستان

العالم
آخر تحديث الخميس, 16 فبراير/شباط 2017; 10:42 (GMT +0400).
أكثر من 300 قتيل ومصاب إثر تفجير في ضريح صوفي في باكستان

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- أعلنت السلطات الباكستانية، الخميس، مقتل وإصابة مئات الأشخاص إثر تفجير انتحاري استهدف ضريحا صوفيا في بلدة سيهوان بإقليم السند. فيما تبنى تنظيم "داعش" تنفيذ الهجوم.

وقال المفتش العام لشرطة حيدر أباد خادم حسين ريند إن عدد الضحايا ارتفع إلى 60 قتيلا على الأقل و250 مصابا، في التفجير الذي استهدف ضريح لال شهباز قلندر في بلدة سيهوان.

وكان مدير مستشفى سيهوان الدكتور معين صديقي قال، لـCNN، إن الحصيلة الأولية لعدد الضحايا بلغت 50 قتيلا على الأقل و150 مصابا.

وكان آلاف الأشخاص يتجمعون في احتفال ديني صوفي في ضريح لال شهباز قلندر الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 800 عام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكثر من 300 قتيل ومصاب إثر تفجير في ضريح صوفي في باكستان.. وداعش يتبنى ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}